منتديات 20 ماي لانتفاضة الاستقلال



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كتابة الدولة للرعاية والشؤون الاجتماعية تنظم حلقة دراسية حول التكوين المهني ودوره في ترقية المرأة والمجتمع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sahrawi MODIR
ملازم اول
ملازم اول
avatar

عدد الرسائل : 148
تاريخ التسجيل : 16/05/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: كتابة الدولة للرعاية والشؤون الاجتماعية تنظم حلقة دراسية حول التكوين المهني ودوره في ترقية المرأة والمجتمع   الجمعة مايو 29, 2009 12:09 pm

كتابة الدولة للرعاية والشؤون الاجتماعية تنظم حلقة دراسية حول التكوين المهني ودوره في ترقية المرأة والمجتمع
28/05/2009






----------------------------------------------




نظمت كتابة الدولة للرعاية والشؤون الاجتماعية اليوم الخميس بمقرها بالشهيد الحافظ بوجمعة حلقة دراسية حول التكوين المهني ودوره في ترقية المرأة والمجتمع، وتأتي هذه الحلقة التي عرفت حضور رئيس الدولة، السيد محمد عبد العزيز بمناسبة إختتام الموسم التكويني لسنة 2008 ـ 2009.

وبعد شروع رئيس الدولة مرفوقا بعدد من اعضاء الامانة الوطنية والحكومة في جولة في المعارض والاروقة المتضمنة نماذج من إنتاج المتكونات فيما يخص الخياطة والنسيج وصناعة الحلويات بدأ الافتتاح بكلمة للامينة العامة لكتابة الدولة للرعاية والشؤون الاجتماعية، السيدة محفوظة رحال عبرت فيها عن تضامنها مع جماهير الارض المحتلة وجنوب المغرب وكل مواقع الفعل النضالي.

واشادت كتابة الدولة بالدور الفعال الذي تلعبه المرأة في المجتمع الصحراوي، مبرزة اهمية الاختصاص التكويني للوقوف على المكاسب والانجازات والبدائل لتجاوز المشاكل والعراقيل التي يواجهها هذا المجال، ورسم استراتيجيات مستقبلية من اجل النهوض به مستقبلا.

من جهته، ثمن عضو الامانة الوطنية، مسؤول امانة الفروع، السيد البشير مصطفى السيد في كلمته "التضحية والمجهود الجبار الذي بذلته المتكونات"، ملحا على ضرورة الانفتاح على الاخر والتأكيد على ان الشعب الصحراوي ليس شعبا مستهلكا بل شعب له تاريخه وحضارته وهوشعب منتج.

وفي كلمته بالمناسبة، اكد الامين العام للحكومة، السيد مؤلاي احمد على ضرورة تعزيز دور المرأة الصحراوية، مضيفا انها احد الاولويات التي تعمل الدولة الصحراوية على تحسين ظروف تكوينها بتكافؤ الفرص.

وقال مامادو، رئيس منطمة غوث اللاجثيين في كلمته "اننا نولي أهمية كبرى في تكوين النساء، معتبرا اياهم شركاء في بناء المجتمع". واضاف ان المرأة الصحراوية تحظى بمكانة محترمة في مجتمعها ولها من الفرص مالم يتح لغيرها من نساء العالم.

وعبرت رئيسة جمعية آفاد الجزائرية عن شكرها الجزيل للدولة الصحراوية والمسؤولين في إتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في إنجاح هذا اليوم، مؤكدة الاهمية الكبرى التي تليها هذه المراكز في ترقية المجتمعات، مستحضرة التجربة الجزائرية كنموذج في التكوين.

وشكر من جانبه، كاتب الدولة للوظيف العمومي والتكوين المهني، السيد عبدة الشيخ كل القيادة الصحراوية والحضور الكريم وكل المساهمين في إنجاح هذه البادرة، "شذرات من تاريخ المرأة الصحراوية والدور الطلائعي الذي لعبته هذه الاخير في معركة التحرير الوطني واضاف مؤكدا على ضرورة التكوين بهذا الميدان إنطلاقا من ما يمليه برنامج العمل.

واعتبرت رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، السيدة فاطمة المهدي في كلمتها ان المرأة الصحراوية عنصر مهم في المجتمع الصحراوي، ملحة على ضرورة تكوينها كما يجب عليها تفعل قدراتها حتى لا تصبح عالة على المجتمع، واصفة اياها بالمادة الخام.

وعبرت في هذا الصدد عن سعادتها الشديدة جدا حيال مسيرة المرأة الصحراوية واصرارها على مواصلة كفاحها، حيث لازالت قائمة ومستمرة. ليختتم الحدث بكلمات بعض المسؤولات الجهويات للمراكز التكوينية، تطرقو من خلالها لتقييم وإعلان نتائج موسم التكوين لسنة 2008 ـ 2009، حيث تم بعد ذلك توزيع الشهاداة التقديرية للطالبات والمتكونات المتفوقات في كل المراكز.

وفي الختام تمخض عن هذا اليوم الدراسي لجنة مصغرة لصياغة وثيقة حول آفاق التكوين سترفع الى الجهات المعنية كالمنظمات العاملة والجهات الوطنية ذات الصلة بالميدان، لتقدم الى الندوة الوطنية للوظيف العمومي المزمع عقدها خلال شهر يونيو المقبل.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://intifada20may.ahlamontada.net
monadil_37
ملازم
ملازم
avatar

عدد الرسائل : 108
تاريخ التسجيل : 20/05/2009
الموقع : www.mahmid.c.la

مُساهمةموضوع: رد: كتابة الدولة للرعاية والشؤون الاجتماعية تنظم حلقة دراسية حول التكوين المهني ودوره في ترقية المرأة والمجتمع   السبت يونيو 06, 2009 9:17 am

احسنت يا اخي رائع

_________________



Viva Sahara Occidental
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tayebb7@gmail.com
 
كتابة الدولة للرعاية والشؤون الاجتماعية تنظم حلقة دراسية حول التكوين المهني ودوره في ترقية المرأة والمجتمع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات 20 ماي لانتفاضة الاستقلال  :: المــــــراة الصحــــــراوية-
انتقل الى: